البردويل: حماس تقدَّمت بموقف موحّد من إعلان الدوحة وعبَّاس طلب تأجيل تشكيل الحكومة

أكَّد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" صلاح البردويل أنَّ حوارات القاهرة كانت صريحة وواضحة وهادئة، ولم يتخللها أية خلافات، مضيفاً: "سادت اجتماعات اللجنة القيادية المؤقتة للمنظمة روح إيجابية عكست حرص المجموع الوطني على إنجاز انتخابات المجلس الوطني القادمة بشكل دقيق وأمين وفقاً للوائح وقوانين متفق عليها".

وأوضح البردويل في تصريح صحفي السبت (25/2) أنَّه حدث تقدّم في مجال لجنة الحريات التي انعقدت في القاهرة على هامش اللقاء القيادي، وذلك في مجال جوازات السفر وملف المعتقلين السياسيين.

من ناحية أخرى، قال البردويل: "حماس تقدَّمت للرَّئيس بموقف موحّد من إعلان الدوحة، ولم تقدّم أية شروط، بل طالبت بالتطبيق الأمين لاتفاق القاهرة وإعلان الدوحة".

وأشار القيادي في حماس إلى أنَّ الرئيس عباس طلب من السيد خالد مشعل تأجيل تشكيل الحكومة إلى حين موافقة الاحتلال على إجراء الانتخابات بالقدس في موعد محدّد، وذلك حتى تُعطى الحكومة المؤقتة برئاسته سقفاً زمنياً محدّداً، وحتى يتم تنفيذ كافة الأمور التي تمّ التوافق عليها في القاهرة بشأن الحريات في الضفة والقطاع.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، قال: إنه يوجد خلافات داخل حماس حول تشكيل الحكومة، وهناك معارضة لدى عدد من قياداتها في غزة لما اتفق عليه في الدوحة، وأنَّ حماس طلبت تأجيل تشكيل الحكومة.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي جهاز العمل الجماهيري - حماس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

  • « السابق
  • التالي »

تعليقك على الموضوع